الديمقراطية العمالية
الأحد 24 يونيو 2018

شغيلة سامير تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الطاقة والمعادن بعد زوال اليوم الأربعاء بالرباط

2018-03-07 22:37:53/ 124 مشاهدة
الديمقراطية العمالية ـ عبد الواحد الحطابي
موعد احتجاجي جديد تنظمه في إطار برنامجها النضالي التصعيدي شغيلة سامير، دفاعا عن حقوقها الاجتماعية التي باتت اليوم أكثر مما مضى وفق مصادر نقابية، مستهدفة، وتروم الجهات المسؤولية عن خوصصة وتفويت القطاع، الإجهاز عليها تقول ذات المصادر.
ولمواجهة المخاطر المحدقة بمصالح شغيلة "سامير"، ستنظم الجبهة المحلية لمتابعة أزمة الشركة، وقفة احتجاجية أمام وزارة الطاقة والمعادن بالرباط في الساعة الثالثة من بعد زوال اليوم الأربعاء 7 مارس 2018.
واحتجت الجبهة المحلية المكونة من التنظيمات السياسية والنقابية والجمعوية بمدينة المحمدية على ما أسمته في بلاغ توصلت "الديمقراطية العمالية" بنسخة منه، "الموقف السلبي للحكومة المغربية" من خلال اكتفائها يقول البلاغ، بـ "التفرج على قتل شركة سامير"، مجددة الطلب بـ"وجوب تحمل الدولة المغربية لمسؤوليتها في المساعدة على الاستئناف العاجل للإنتاج بمصفاة المحمدية"، من خلال تؤكد الجبهة المحلية في بلاغها "التفويت أو التأميم أو الشراكة مع القطاع الخاص أو التسيير الحر"، لـ "تفادي الوصول للإفلاس وهلاك العتاد وضياع العباد".
وأكدت الجبهة المحلية لمتابعة أزمة "سامير"، على أن استمرار محطة المحمدية كمصفاة لتكرير البترول، هو الخيار الوحيد لضمان المخزون النفطي للبلاد واقتصاد العملة الصعبة والتحكم في الأسعار المرتفعة للمحروقات والحفاظ على أكثر من 3 آلاف 500 منصب شغل مباشر وغير مباشر.
 

Twitter Google Plus Linkedin email
مرئيات الديمقراطية
المزيد »
Untitled Document
تعاليق و آراء الزوار
المزيد »
قضايا
المزيد »
مراسلون
المزيد »
فنون
المزيد »