الديمقراطية العمالية

المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يعقد اجتماعه الأسبوعي عن بعد، هذه تفاصيله

عبد الواحد الحطابي

قرر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في اجتماعه الأسبوعي المنعقد عن بعد، اليوم الأربعاء 3 يونيو 2020، تنظيم ندوة رقمية حول مشروع قانون السجل الاجتماعي، الأسبوع المقبل، وذلك من أجل تقول مصادر في اتصال مع جريدة "الديمقراطية العمالية" الالكترونية، "الإعداد للتعديلات وكذا تصور الكونفدرالية في الموضوع".

كما قرر المكتب التنفيذي في اجتماعه الذي ترأس أشغاله، الكاتب العام الأستاذ عبد القادر الزاير، وتداول في المستجدات الوطنية والإقليمية والدولية، مراسلة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول ضرورة إطلاق الحوار الاجتماعي على المستوى المركزي والقطاعي والمحلي وتفعيل اللجان المشتركة على مستوى العمالات والأقاليم من أجل المتابعة وتتبع الوضع الاجتماعي بشكل منتظم ودائم، وتذكيره (العثماني) بمقترح الكونفدرالية بخصوص تشكيل لجنة اليقظة الاقتصادية التي ينسق أشغالها وزير الاقتصاد والمالية.

هذا، واستنادا إلى ذات الإفادة، فقد قرر المكتب التنفيذي، توجيه رسالة تضامن للنقابة الأمريكية يعبّر فيها عن تضامن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مع الطبقة العاملة الأمريكية، والشعب الأمريكي في مواجهة كل التجاوزات والانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان، الناجمة في جزء منها، عن مقتل رجل أسود هو جورج فلويد، من قبل شرطي أبيض يوم 25 ماي الماضي في مدينة منيا بوليس.

إلى ذلك، أفاد محدثنا، أن المكتب التنفيذي، قرر في اجتماع اليوم الأربعاء، عقد لقاء عن بعد، مع الاتحادات المحلية والنقابات الوطنية، لمتابعة كل القضايا التنظيمية والاجتماعية، المحلية منها والقطاعية في ظل هذه المرحلة الصعبة التي يعيشها المغرب، والمترتبة عن جائحة كورونا المستجد.

هذا، وكشفت ذات المصادر، أن المكتب التنفيذي للكونفدرالية، تداول في شأن مقترحات المركزية النقابية، حول رفع الحجر الصحي، وخطة إنعاش الاقتصاد الوطني، وقانون المالية التعديلي برسم سنة 2020، وإعداد في هذا الشأن، مذكرة مكتوبة تتضمن مقترحاتها كاملة ورفعها إلى رئاسة الحكومة.

وأوضحت المصادر، في اتصالها مع "الديمقراطية العمالية"، أن المكتب التنفيذي قرر خلال جلسة اجتماعه هذه، إعداد تقرير عن العمل عن بعد.

تعليقكم على الموضوع

عنوانكم الإلكتروني يحتفظ به ولاينشر *

*

x

آخر مواضيع

Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2
Test 2